مجلة دراسات اللغة لجامعة تكريت هي مجلة فصلية دولية متعددة اللغات تنشر أوراق بحثية باللغات الشرقية (العربية والكردية والتركية والفارسية والعبرية) واللغات الغربية والأوروبية (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية والإسبانية) وآدابها .

مجلة بحوث اللغات

جهة الاتصال: كلية التربية للبنات ، جامعة تكريت ، مجلة دراسات اللغة ، محافظة صلاح الدين ، العراق. 

مسؤول الاتصال د.  حمدي حميد يوسف الدوري

مجلة جامعة تكريت لدراسات اللغة

( JLS ) ، ISSN: 2616-6224 (طباعة) ؛ 2663-9033 (عبر الإنترنت)

© كلية التربية للبنات جامعة تكريت

متاح على الإنترنت على: http://jls.tu.edu.iq

 الأهداف والغايات

     تنشر كلية التربية للبنات جامعة تكريت  مجلة دراسات اللغة ( JLS )  لنشر البحوث الأصلية في جميع مجالات اللغة والأدب. لضمان الجودة ، تقديم المخطوطات إلى JLS يجب أن يخضع لمراجعة النظراء من قبل مجلس دولي من المراجعين المتميزين. المجلة هي مجلة فصلية متعددة اللغات تنشر بلغات مختلفة لتعزيز التبادل الدولي في البحث الأكاديمي في جميع أنحاء العالم. توفر المجلة منتدى للاتصالات البحثية عالية الجودة وتتناول جميع جوانب الملاحظات التجريبية على أساس النظرية والتطبيقات. ترحب المجلة بمساهمات كل من يرغب في الإبلاغ عن التطورات الجديدة وأحدث النتائج في اللغة والأدب وطرق تدريس اللغة.

المتطلبات القانونية

     يضمن المؤلف (المؤلفون) أن المخطوطة لم يتم تقديمها للنشر في مجلة أخرى ولن يتم نشرها في أي مكان آخر بأي لغة دون موافقة مالك حقوق النشر ، كلية التربية ، مجلة جامعة تكريت لدراسات اللغة، أن حقوق الأطراف الثالثة لن تنتهك ، ولن تتحمل كلية التربية للبنات أو جامعة تكريت أو الناشر المسؤولية القانونية في حالة وجود أي مطالبات بالتعويض. يُطلب من المؤلفين الذين يرغبون في تضمين أرقام أو مقاطع نصية تم نشرها بالفعل في مكان آخر الحصول على إذن من مالك (مالكي) حقوق الطبع والنشر وإدراج دليل على منح هذا الإذن عند تقديم أوراقهم. أي مادة يتم استلامها بدون مثل هذه الأدلة سوف يفترض أنها صادرة عن المؤلفين.

يتم تشجيع المؤلفين على تقديم مخطوطاتهم من خلال التقديم عبر الإنترنت http://jls.tu.edu.iq أو إرسال t0   hyousif@tu.edu.iq  يجب إعداد المخطوطة الإلكترونية وفقًا لـ "دليل إعداد المخطوطة".

 

إجراء التحرير

     يجب أن تقدم الأوراق نتائج جديدة بشكل أساسي. يجب أن تكون مكتوبة بإحدى اللغات المذكورة أعلاه في ( Journal of Language Studies ). جميع المخطوطات تخضع لمراجعة الزملاء. يجب على المؤلفين إرسال مخطوطاتهم (إما مباشرة أو عبر الإنترنت) إلى الافتتاحية لتسهيل المعالجة الأسرع والأكثر كفاءة. يجب إعادة المخطوطات التي يتم إرجاعها إلى المؤلفين للمراجعة في الموعد المحدد ؛ خلاف ذلك ، سيتم اعتبارهم منسحبين. لن يتم إرجاع المخطوطات المرفوضة إلى المؤلفين. يمكن إعادة الأوراق التي لا تتوافق مع معايير المجلة إلى المؤلفين لمراجعتها قبل النظر في نشرها. المؤلف مسؤول عن دقة المراجع.

أنواع المخطوطات

تنشر     JLS مقالات بحثية أصلية ومقالات مراجعة مدعوة وملاحظات فنية وتقارير فنية تضيف بشكل كبير إلى مجموعة المعرفة المتعلقة بالعلوم والهندسة.

تقبل المجلة ثلاثة أنواع من المقالات محددة على النحو التالي:

1-المقالات البحثية:  مقال البحث هو مقال منتظم يهدف إلى عرض نتائج جديدة. يجب أن تتضمن مخطوطة المقالات الأصلية الكاملة ملخصًا (الغرض ، والطرق ، والنتائج ، والخلاصة) ، ومقدمة ، وطرق تجريبية ، ونتائج ومناقشة ، وشكر تقدير ، ومراجع ، وقائمة تعليقات توضيحية ، وجداول. يجب تقديم الرسومات والصور والمخططات بشكل منفصل بتنسيق أصلي عالي الجودة.

2-مراجعة المقالات:  مقالة المراجعة هي مقالة تهدف إلى تقديم النتائج الموجودة بالفعل بشكل شامل. تهدف مقالات المراجعة إلى توفير منظور محدث حول موضوع معين يمكن أن يكون ذا صلة بقراء المجلة. يجب أن تتضمن مقالات المراجعة ملخصًا. مقالات المراجعة هي عن طريق الدعوة فقط

3-مقالات مختارة من المؤتمر:  بالاتفاق مع لجنة المؤتمر ، يمكن أن تنشر المجلة أوراق مختارة في قسم خاص. في هذه الحالة ، سيعين المحرر بالتعاون مع المحررين الضيوف للجنة المؤتمر.

 

تحضير المخطوطات

إرشادات عامة

     يجب تقديم المخطوطات باستخدام مدير التحرير كنظام تقديم وتتبع المخطوطات عبر الإنترنت. يجب أن يتم تحضير المخطوطة باستخدام برنامج Microsoft Word ، ولا يتم قبول ملفات PDF في هذه المرحلة. يمكن تقديم الأشكال والجداول عالية الجودة جنبًا إلى جنب مع الأساطير والتعليقات التوضيحية بشكل منفصل ، أو في نهاية النص ، ومع ذلك ، يجب على المؤلفين الإشارة إلى مكان إدراجهم في النص.

     يجب تقديم خطاب الغلاف كملف منفصل ، لتوضيح كيف ستساهم المقالة في المعرفة العلمية. رسالة تحتوي على ردود المؤلفين نقطة تلو الأخرى على تعليقات المراجعين بشكل إلزامي ويجب تقديمها كملف منفصل مع المخطوطات المنقحة.

إرشادات محددة

عنوان المقال

     تمت كتابة العنوان بالأحرف الكبيرة ووضعه على الوجه العريض (Times New Roman بخط غامق 14 نقطة).

اسم المؤلف والانتماء

     يتبع اسم (أسماء) المؤلف العنوان ويترك على الصفحة (Times New Roman 14 نقطة غامقة). يجب تهجئة الأسماء الأخيرة بالكامل وأن تليها الأحرف الأولى من اسم المؤلف. انتماء المؤلف والعنوان البريدي الكامل وعنوان البريد الإلكتروني (جميعها بحجم الخط 12 نقطة ، Times New Roman) ، يتم توفير رقم الهاتف مباشرة أسفل اسم المؤلف.

     أقصى طول للملخص 250 كلمة. يجب ألا يحتوي الملخص على مراجع أدبية. يجب أن يذكر الملخص الهدف والنهج بإيجاز وأن يقدم ملخصًا موجزًا ​​للنتائج والاستنتاجات الرئيسية المستخلصة في فقرة واحدة وعمود واحد. يجب أن يكون التركيز على ما تم العثور عليه ، وليس على ما تم القيام به.

الكلمات الدالة

     يجب على المؤلف تقديم ثلاث إلى ست كلمات رئيسية تصف بوضوح موضوع الورقة وبعد الملخص لأغراض الفهرسة. يجب أن يتم ترتيب الكلمات الرئيسية أبجديًا.

 

نص

  • يجب أن تكون المخطوطة بمسافة واحدة باستخدام ورق A4.
  • يجب أن يكون الهامش العلوي 17 مم.
  • يجب أن يكون الهامش السفلي 15 مم.
  • يجب أن تكون الهوامش اليمنى واليسرى 20 مم.
  • يجب أن يكون للنص كلا من الهوامش اليمنى واليسرى مضبوطتين
  • يجب أن تكون الأوراق مكتوبة بلغة واضحة ومختصرة ومقسمة إلى أقسام رئيسية وأقسام ثانوية.
  • استخدم خطًا عاديًا عاديًا (على سبيل المثال ، Times New Roman للمقالات الإنجليزية والعربية المبسطة للمقالات العربية) ، 12 نقطة للنص.
  • للتأكيد على النص ، استخدم الخط المائل.
  • بالنسبة للمسافات البادئة ، استخدم علامات الجدولة أو أوامر أخرى ، وليس شريط المسافة.
  • استخدم وظائف الجدول الخاصة ببرنامج معالجة الكلمات ، وليس جداول البيانات ، لإنشاء الجداول. يشار إلى الجداول في النص بواسطة " جدول n " (حرف T كبير).
  • ضع أي رسم إيضاحي أو جداول في نهاية المقال.
  • أرسل جميع الأشكال بصيغتها الأصلية وكملفات منفصلة واحتفظ بها منفصلة عن النص.
  • يُشار إلى الأشكال في النص بعلامة "" (رأس المال F).
  • حدد الموقع المفضل لكل جدول وشكل في متن المخطوطة.

الاختصارات

     يجب تحديد الاختصارات عند أول ذكر في الملخص ومرة ​​أخرى في النص الأساسي للنص واستخدامها باستمرار بعد ذلك. يجب أن تتبع قائمة الرموز الملخص إذا كانت هناك حاجة إلى مثل هذه القائمة. يجب كتابة الرموز بوضوح. يجب استخدام النظام الدولي للوحدات (وحدات SI). يجب ترقيم الحواشي الأساسية للنص على التوالي ووضعها في نهاية المقال.

 

استنتاج

    يجب تضمين قسم الاستنتاج ويجب أن يلخص نتائج العمل المبلغ عنه. لن يكون هناك مناقشة حول النتائج أو التحليل في هذا القسم.

شكر وتقدير

     يمكن تقديم قسم شكر وتقدير بعد الخاتمة إذا رغبت في ذلك. يجب أن يتم إيجاز هذا القسم ، مع الاعتراف بالدعم المقدم من الأفراد والإدارات والمنظمة.

 

مراجع

    يجب ذكر المراجع في النص في الأشكال:   1 ، 2 ، 2 ،. يجب أن يتم سردها وترقيمها بترتيب الاقتباس في النص ، وليس بالاسم والتاريخ.

     يجب أن تتضمن قائمة المراجع فقط الأعمال المذكورة في النص والتي تم نشرها أو قبولها للنشر. يجب ذكر "الاتصالات الشخصية" أو "البيانات غير المنشورة" فقط في النص إذا كان ذلك متاحًا. يمكن إضافة معرف الكائن الرقمي (DOI) في نهاية المرجع المعني.

     يجب ترتيب المراجع أبجديًا. يجب تنسيق المراجع ذات علامات الترقيم الصحيحة على النحو التالي:

الاقتباس

     يجب تحديد الاستشهادات المرجعية في النص بأرقام مثل:   1 ، 2 ، 2 .

نمط EndNote

     نمط JLS 2018 EndNote متاح. إذا كنت تريد استخدام برنامج EndNote ، فالرجاء النقر هنا لتنزيل  ملف نمط EndNote .

 

 

قائمة المراجع

     يجب أن تتضمن قائمة المراجع فقط الأعمال التي تم الاستشهاد بها في النص والتي تم نشرها أو قبولها للنشر. يجب ذكر الاتصالات الشخصية والأعمال غير المنشورة في النص فقط. لا تستخدم الحواشي السفلية أو التعليقات الختامية كبديل لقائمة مرجعية فيما يلي أمثلة لأنواع مختلفة من المراجع:

 

  1. أوراق المجلات

- سويني ، جيمس جونسون. "إيست كوكر: قراءة" في برنارد برجونزي (محرر) رباعي تي إس إليوت: كتاب محمول. لندن: The Macmillan Press LTD. ، 1969

  1. كتب
  • بيرجونزي ، بيتري. إس إليوت: الحياة . نيويورك: تاتشستون ، 1984.
  • بتلر ، دوم كوثبرت التصوف الغربي . لندن: كونستابل وشركاه المحدودة ، 1927.

 

  1. أطروحة أو أطروحة

- تشيرنوكور ، كاترنيا. "دين ما بعد الاستعمار والرجولة في الروايات بقلم لويز إندريتش وأليس ووكر". رسالة ماجستير ، جامعة جنوب فلوريدا. مارس 2012

 

  1. صفحة على الإنترنت
  • بيترسون ، نانسي جيه "التاريخ وما بعد الحداثة ومسارات لويز إندريش". PMLA. المجلد. 109 ، رقم 5 (أكتوبر 1994) ، ص 982-994 ، http://www.jsor.org/stable/462966 .

 

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة موقع المجلة على  العنوان http://www.jls.tu.edu.iq  أو إرسال بريد إلكتروني إلى  hyousif@tu.edu.iq

 

 

 مجلة دراسات اللغة

 

 

تحليل الاقتباس

تحليل الاقتباس 

قم بتنزيل قالب JLS

 

بحث جوجل

 

   
 

 

بحث

ابحث عن: بحث

اعثر على أي مقال عن طريق DOI

ابحث عنا

تبوك

، حي الزهور، تكريت، الرمز البريدي: 34001، العراق

ساعات العمل
الأحد - الخميس: 9:00 صباحًا - 2:00 مساءً

النشرة الإخبارية

رسائل البريد الإلكتروني: jols@tu.edu.iq                                                                               hyousif@tu.edu.iq

 بالمتابعة ، فإنك تقبل سياسة الخصوصية

حول هذا الموقع

مجلة جامعة تكريت لدراسات اللغة ، هي مجلة تتم مراجعتها من قبل الأقران تنشرها كلية التربية للبنات ، جامعة تكريت.

تم ترخيص هذا العمل بموجب التناسب الإبداعي المشترك 4.0.

روابط مفيدة

 

بوابة البحث

JLS DOI

DOAJ

بريد إلكتروني

 بالمتابعة ، فإنك تقبل سياسة الخصوصية

عملية استعراض الكتابات و نقدها

     بعد اجتياز المقالة مرحلة التحقق من الانتحال والتحقق من قسم المحرر أو المحرر ، ستتم مراجعة كل مخطوطة من قبل اثنين على الأقل من الحكام المستقلين الموجودين في نطاق الموضوع.

     مراجعة الأقران هي عنصر حاسم في النشر العلمي ، وأحد الركائز الأساسية للعملية العلمية. تخدم مراجعة الأقران وظيفتين رئيسيتين:

1-يعمل كمرشح: يضمن التحقق من البحث بشكل صحيح قبل نشره

2-تحسين جودة البحث: تساعد المراجعة الدقيقة من قبل خبراء آخرين على تحسين النقاط الرئيسية وتصحيح الأخطاء غير المقصودة

+ عملية مراجعة الأقران

إرشادات للمراجعين

مراجعة مجلة مزدوجة الأقران المكفوفين

     تلعب مراجعة النظراء بجميع أشكالها دورًا مهمًا في ضمان سلامة السجل الأكاديمي علميًا. تعتمد العملية ، إلى حد كبير ، على الثقة وتتطلب أن يتصرف كل شخص بمسؤولية وأخلاقية. يلعب كل مراجع دورًا مركزيًا وحاسمًا في عملية كل مراجعة ولكن غالبًا ما يتولى هذا الدور دون أي توجيه وقد يكون غير مدرك لالتزاماته الأخلاقية. حدد الدليل الإرشادي الأخلاقي COPE لمراجعي الأقران المبادئ والمعايير الأساسية التي يجب على جميع المراجعين النظراء الالتزام بها أثناء عملية مراجعة الأقران. من المأمول أن يقدموا إرشادات مفيدة للباحثين ، وأن يكونوا مرجعًا للمجلات والمحررين في توجيه المراجعين ، وأن يكونوا بمثابة مصدر تعليمي للمؤسسات في تدريب الطلاب والباحثين.

     قبل قبول أو رفض دعوة للمراجعة ، ضع في اعتبارك الأسئلة التالية:

  • هل تتطابق المقالة مع مجال خبرتك؟ لا تقبله إلا إذا شعرت أنه يمكنك تقديم مراجعة عالية الجودة.
  • هل لديك تضارب محتمل في المصالح؟ افصح عن ذلك للمحرر عند الرد.
  • هل لديك وقت؟ يمكن أن تتطلب المراجعة الكثير من العمل - قبل الالتزام ، تأكد من أنك تستطيع الوفاء بالموعد النهائي.
  • هل تحتاج إلى معرفة المزيد حول المراجعة وعملية مراجعة الأقران؟ إذا كان الأمر كذلك ، فراجع البرامج التعليمية المجانية حول عملية مراجعة النظراء لـ JLS.

مراجعة الاتفاقية

لا أوافق على المراجعة

 

استجب للدعوة بأسرع ما يمكن (حتى لو كانت سترفض) - يظهر تأخير في العملية. أسفل عملية المراجعة ويعني المزيد من انتظار المؤلف. إذا رفضت الدعوة ، فسيكون من المفيد أن تقدم اقتراحات لمراجعين بديلين.

عندما تجلس لكتابة المراجعة ، تأكد من التعرف على إرشادات المؤلف لـ JLS .

اقرأ المقال أولاً. قد تفكر في التحقق من المشكلات الرئيسية عن طريق اختيار القسم الذي تريد قراءته أولاً. نقدم أدناه بعض النصائح حول التعامل مع أجزاء معينة من الورق.

 

المنهجية

إذا كانت المخطوطة التي تراجعها تبلغ عن تجربة ، فتحقق من قسم الأساليب أولاً. تُعتبر الحالات التالية مناطق استقبال رئيسية ويجب وضع علامة عليها:

  1. منهجية غير سليمة.
  2. طريقة التخلص منها.
  3. العمليات المفقودة المعروف أنها مؤثرة في مجال البحث المبلغ عنه
  4. استنتاج يتعارض مع الأدلة الإحصائية أو النوعية الواردة في المخطوطة.
  5. أو الأوراق التحليلية تفحص تقرير أخذ العينات المطلوب في الدراسات المعتمدة على الوقت. بالنسبة للبحث النوعي ، تأكد من تقديم تحليل منهجي للبيانات وإدراج عناصر وصفية كافية مع اقتباسات ذات صلة من المقابلات بالإضافة إلى سرد المؤلف.

بيانات البحث والتصورات:

     بمجرد اقتناعك بأن المنهجية قوية بما فيه الكفاية ، قم بفحص أي بيانات في شكل أشكال أو جداول أو صور. قد يضيف المؤلفون بيانات البحث ، بما في ذلك تصورات البيانات إلى ما يقدمونه لتمكين القراء من التفاعل والمشاركة بشكل أوثق مع البحث بعد النشر. يرجى العلم بأن روابط البيانات قد تكون موجودة في ملفات التقديم. يجب أيضًا أن تحظى عناصر الأطروحات باهتمامك أثناء عملية مراجعة الأقران. قد تحتوي المخطوطات أيضًا على معرّفات قاعدة البيانات فيما يتعلق ببرنامج ربط قاعدة البيانات.

     يمكن أن ترتبط القضايا الحرجة في بيانات البحث ، والتي تعتبر عيوبًا رئيسية ، بنقاط بيانات غير كافية ، وتباين غير مهم إحصائيًا ، وجداول بيانات غير واضحة.

الاعتبارات الاخلاقية:

تتطلب معظم المجلات الموافقة الأخلاقية من قبل المنظمة المضيفة للمؤلف.

ملخص:

إذا لم تكتشف أي عيوب كبيرة ، خذ استراحة من المخطوطة ، وامنح نفسك وقتًا للتفكير. ضع في اعتبارك المقال من وجهة نظرك. عندما تجلس لكتابة المراجعة ، تأكد مرة أخرى من التعرف على إرشادات المؤلف الخاصة بـ JLS .

     ستساعد مراجعتك المحرر في تقرير ما إذا كان سينشر المقالة أم لا. كما أنه سيساعد المؤلفين ويسمح لهم بتحسين مخطوطاتهم (مخطوطاتهم). إبداء الرأي العام والملاحظات العامة للمقال أمر ضروري. يجب أن تكون تعليقاتك مهذبة وبناءة ، ويجب أن تتضمن أي ملاحظات إعلانية أو تفاصيل شخصية بما في ذلك اسمك و / أو الانتماء.

     من المهم توفير نظرة ثاقبة لأي أوجه قصور. يجب أن تشرح وتدعم حكمك حتى يتمكن كل من المحررين والمؤلفين من فهم الأسباب الكامنة وراء تعليقاتك بشكل كامل. يجب أن تشير إلى ما إذا كانت تعليقاتك هي رأيك الخاص أم تنعكس في البيانات والأدلة.

 

الخطوة الأولى : مراجعة المعلومات

الخطوة الثانية : مراجعة النموذج

تعليقاتك وتوصياتك

 

    يرجى كتابة التعليقات للمؤلف (المؤلفين) والتعليقات لمحرر JLS. أيضًا ، قد ترغب في كتابة تعليقات واقتراحات إلى JLS حول نموذج المراجعة. ضع في اعتبارك أنه ستكون هناك فرصة لتوجيه تعليقات منفصلة لكل من المحرر والمؤلف.

      عند تقديم توصية ، يجدر النظر في الفئات التي من المحتمل أن يستخدمها المحرر في تصنيف المقالة.

مقبولة بدون تعديل

مقبولة مع تصحيحات طفيفة

مقبولة مع تعديلات كبيرة

    إما رئيسي أو ثانوي (اشرح المراجعة المطلوبة ووضح للمحرر ما إذا كنت ستسعد بمراجعة المقالة المنقحة). إذا كنت توصي بمراجعة ، يجب أن تزود المؤلف بشرح واضح وسليم لسبب ضرورة ذلك.

القرار النهائي:

يقرر المحرر في النهاية ما إذا كان سيقبل أو يرفض المقال. سوف يزن المحرر جميع الآراء وقد يدعو إلى رأي آخر أو يطلب من المؤلف ورقة منقحة قبل اتخاذ قرار.

منحة جوجل

فيسبوك

تويتر

بريد إلكتروني

مخصصة من قبل Bold Themes مجلة جامعة تكريت لدراسات اللغة مدعوم بفخر بواسطة WordPress

    

    التركيز والنطاق

     تنشر كلية التربية للبنات جامعة تكريت  مجلة الدراسات اللغوية التي تهدف إلى نشر البحوث الأصلية في جميع مجالات اللغة والأدب. تهدف المجلة إلى نشر آخر التطورات والإنجازات في مجال البحث اللغوي والأدبي لمجتمع العالم. من أجل ضمان الجودة ، يتم تقديم المخطوطات إلى JLSيجب أن يخضع لمراجعة النظراء من قبل مجلس دولي من المراجعين المتميزين. يتم نشر المجلة كل ثلاثة أشهر وباللغة الإنجليزية لتعزيز التبادل الدولي في البحث الأكاديمي في جميع أنحاء العالم. توفر المجلة منتدى للاتصالات البحثية عالية الجودة وتتناول جميع جوانب الملاحظات التجريبية على أساس النظرية والتطبيقات. ترحب المجلة بمساهمات كل من يرغب في الإبلاغ عن التطورات الجديدة وأحدث النتائج في جميع مجالات اللغة والأدب وأساليب تدريس اللغة.

يحتفظ المحررون بالحق في رفض الأوراق دون إرسالها للمراجعة.

 

 

 

تردد النشر

    نُشرت مجلة جامعة تكريت لدراسات اللغة ( JLS ) في الأصل عام 2017 كمجلة ربع سنوية ؛ كان لديها متطلبات ومصادر أساسية. تنشر مجلة دراسات اللغة أربعة أعداد في عام 2017 وستنشر أربعة أعداد كل عام.

سياسة الوصول المفتوح

    توفر هذه المجلة وصولاً مفتوحًا فوريًا إلى محتواها على أساس مبدأ جعل البحث متاحًا مجانًا للجمهور مما يدعم تبادلًا عالميًا أكبر للمعرفة.

الاستخلاص والفهرسة

تخطط المجلة للفهرسة في المواقع التالية ؛

1-Cross Ref. DOI

2- مجلات علمية اكاديمية عراقية

3-إيبسكو

4- DOAJ

5-EZ3

6-جي كيت

7-OCLC WorldCat

8- الباحث العلمي من Google

 

سرقة أدبية

     يُنصح المؤلفون بمراعاة المعايير العالية في جانب أخلاقيات النشر. أي سرقة أدبية (تلفيق أو تزوير البيانات) هي ممارسات غير مقبولة تمامًا في TJES ، بما في ذلك النشر المكرر لعمل المؤلف دون اقتباس مناسب.

     يتم فحص كل مخطوطة مقدمة للنشر بحثًا عن سرقة أدبية عبر Turnitin بعد إرسالها وقبل إرسالها إلى المحرر للمراجعة التحريرية. سيتم التحقيق في أي اكتشاف للنصوص المتداخلة والمتشابهة في المخطوطات المقدمة على الفور وقد يؤدي إلى رفض المخطوطة.

 

 

 

التقديمات

قائمة مراجعة تحضير التقديم

كجزء من عملية الإرسال ، يُطلب من المؤلفين التحقق من امتثال إرسالهم لجميع العناصر التالية ، وقد يتم إرجاع الطلبات إلى المؤلفين الذين لا يلتزمون بهذه الإرشادات.

  1. لم يتم نشر التقديم مسبقًا ، ولم يتم تقديمه من قبل إلى مجلة أخرى للنظر فيه (أو تم تقديم تفسير في التعليقات إلى المحرر).
  2. ملف التقديم موجود بتنسيق ملف مستند Open Office أو Microsoft Word أو RTF أو Word Perfect.
  3. حيثما كان ذلك متاحًا ، تم توفير عناوين URL للمراجع. يفضل استخدام برنامج EndNote
  4. يجب أن يكون النص بمسافة واحدة ؛ استخدام أوراق A4 بحجم 12 نقطة (للأوراق باللغتين الإنجليزية والأوروبية) و 14 نقطة ، 1.5 تباعد ، العربية المبسطة (للأوراق باللغة العربية) ؛ استخدام الخط المائل بدلاً من التسطير (باستثناء عناوين URL) ؛ ويجب وضع جميع الرسوم التوضيحية والأشكال والجداول داخل النص في النقاط المناسبة وليس في نهايته.
  5. يلتزم النص بالمتطلبات الأسلوبية والببليوغرافية الموضحة في  إرشادات المؤلف

    Tu Journals 

    Mountain View